ملتقى الأحبة والأصدقاء
 
الرئيسيةالرئيسية  الاولىالاولى  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  تسجيلتسجيل  

شاطر | 
 

 الوردِي يحطٌّ الرِّحالَ بقُرَى ميدلتْ ويعْطِي انطلاقَة حملةٍ طبيَّةٍ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الجزيرة
عضو مميز
عضو مميز
avatar

الجنس : ذكر
دولتي :
عدد المساهمات : 105
نقاط : 289


أوسمتى :
تاريخ التسجيل : 16/06/2012

مُساهمةموضوع: الوردِي يحطٌّ الرِّحالَ بقُرَى ميدلتْ ويعْطِي انطلاقَة حملةٍ طبيَّةٍ   الإثنين 24 ديسمبر 2012, 02:06

الوردِي يحطٌّ الرِّحالَ بقُرَى ميدلتْ ويعْطِي انطلاقَة حملةٍ طبيَّةٍ


ختَار وزيرُ الصحَّة، الحسين الوردي، في ظلِّ ما يثارُ بشأن تأزِّمِ الوضعِ الإنساني بقرى كثيرة في منطقة الأطلس جراء انخفاض درجة الحرارة في الموسم الحالي، الحلولَ بإقليم ميدلتْ، حيثُ أعطَى أوَّلَ أمسِ الجمعة، انطلاقَة حملةٍ طبيَّة متعددة التخصصات. في إطار مخطط عملِ وزارة الصَّحة للفترة ما بين 2012 2016، الرَّامي إلى محاربة تأثيرات موجة البرد.
المبادرةُ التي نظمتها وزارة الصحةِ بشراكة مع عدة فعاليات من المجتمع المدني، وضعت وحدتين طبيتين قارتين بقرى أنفكو وأكوديم، للسهرِ على تقديم خدمات في مجال الطب العام، والمتخصص كطب الأطفال وطب النساء والتوليد٬ إضافة إلى الاختبارات التكميلية مثل الفحص بالأشعة والاختبارات البيولوجية، معَ تعبئة ما يربُو على 14 سيارة إسعاف وسياراتٍ رباعية الدفع لنقل المرضى في حالات الطوارئ من أكوديم وأنفكُو إلى الوحدة الاستشفائية الموجودة بتونفيت أوْ المستشفَى الإقليميِّ بميدلت.
من جانبه، أكَّد وزير الصحة٬ الحسين الوردي٬ أنَّ الحملة تهدف إلى تمكين المواطنين من الولوجِ إلى الخدمات الصحية، سيما المتواجدين بالعالم القروي والمناطق المعزولة. موضحاً أن المشاكل التي يعاني منها قطاع الصحة لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تحل من طرف الوزارة وحدها٬ بمعزل عن المجتمع المدني والقطاع الخاص العامل في الميدان.
واستطردَ الوردي قائلاً إنَّ اختيار إقليم ميدلت للقيام بحملة طبية كبيرة له ما يبرره ٬ بحكمِ العزلة التي تعاني منها المنطقة خلال فترة الشتاء التي تصبح خلالها ظروف عيش السكان عل درجة كبيرة من الصعوبة.
وزيرُ الصِّحةَ، أردفَ في سيتقٍ متصل أنَّ كميَّة كبيرةً من الدواءِ تمَّ وضعهَا رهن إشارة السكان، تقدر قيمتها بأزيد من 5ر3 مليون درهم٬ قائلاً إنَّ المستشفى الإقليمي بميدلت توجد به كمية من هذه الأدوية تقدر قيمتها بحوالي 3 ملايين درهم٬ في حين تمت تعبئة الكمية المتبقية والمقدرة قيمتها بحوالي 500 ألف درهم من قبل المنظمين.

هسبريس



_________________
<br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الوردِي يحطٌّ الرِّحالَ بقُرَى ميدلتْ ويعْطِي انطلاقَة حملةٍ طبيَّةٍ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتديات الأخبار :: الأخبار الوطنية والعربية والعالمية-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
جميع الحقوق محفوظة

حقوق الطبع والنشر والنسخ محفوظة لمنتديات أنيلول©2011 - 2012          
*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في المنتدى تعبر عن رأي أصحابها  ولا تعبر عن وجهة نظرنا وليس لادارة المنتدى أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية*


الاعجاب على الفيس بوك
راديو بي بي سي