ملتقى الأحبة والأصدقاء
 
الرئيسيةالرئيسية  الاولىالاولى  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  تسجيلتسجيل  

شاطر | 
 

 تكريم تاباعمرانت بـ”صيف الاوداية”

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zondzond
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

العمر : 40
الجنس : ذكر
دولتي :
عدد المساهمات : 35
نقاط : 97
أوسمتى :
الجوزاء
الثعبان
تاريخ التسجيل : 03/08/2012

مُساهمةموضوع: تكريم تاباعمرانت بـ”صيف الاوداية”   الأحد 05 أغسطس 2012, 13:36

[

احتفى٬ مساء أمس الجمعة٬ المهرجان الدولي للفنون والثقافة “صيف الاوداية”٬ في حفل اختتام دورته الثانية بالفضاء الأثري للأوداية بالرباط٬ بالفنانة المغربية فاطمة تاباعمرانت٬ تكريما لها على ما قدمته خلال مسارها الفني من أعمال متميزة أثرت ريبرتوار الأغنية الأمازيغية.
وخلال حفل اختتام هذا المهرجان٬ الذي نظمته وزارة الثقافة٬ بتعاون مع المجلس الوطني للموسيقى٬ من 25 يوليوز الماضي إلى ثالث غشت الجاري٬ تسلمت الفنانة تاباعمرانت الميدالية الذهبية والخلالة الذهبية وشهادة تقدير من المهرجان قدمها لها الفنان حسن ميكري رئيس المجلس٬ وممثل عن وزارة الثقافة، كما أدت الفنانة الأمازيغية روائع من ريبرتوارها المتنوع أمام حشد غفير من الحضور حج للاستمتاع بموسيقى متجذرة٬ تمتح من ينبوع التراث الفني الأمازيغي الأصيل٬ تفاعل مع صوتها الأجش وإيقاعات ورقصات مجموعتها الشهيرة طيلة ساعتين ونصف.
وكانت فاطمة تاباعمرانت٬ المزدادة عام 1962٬ بدأت الغناء سنة 1983 مع الفنان الرايس جمال حميدي٬ وعملت ضمن العديد من الفرق (مجموعة اشتوك) و(مجموعة الحاج محمد الدمسيري) قبل أن تشرف سنة 1990 على تأسيس فرقتها الموسيقية التي لقيت نجاحا كبيرا من خلال اجتراح نمط أصيل خاص أعطى لمسة شخصية لإيقاعاتها وكلماتها ومواضيعها.
كما تمكنت تاباعمرانت من الفوز بمقعد برلماني خلال انتخابات 25 يونيو 2011 ضمن اللائحة الوطنية للنساء بحزب التجمع الوطني للأحرار. ومن أعمالها “إزد أكال ن تمزغا ” و”الورد إحدان أمان” و”إسغارن دوامان” و”اراد كرا الدونيت” و”أرنيت نسندام كرا” و”أزول نربي”.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تكريم تاباعمرانت بـ”صيف الاوداية”
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات الامازيغية :: أخبار أمازيغية-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
جميع الحقوق محفوظة

حقوق الطبع والنشر والنسخ محفوظة لمنتديات أنيلول©2011 - 2012          
*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في المنتدى تعبر عن رأي أصحابها  ولا تعبر عن وجهة نظرنا وليس لادارة المنتدى أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية*


الاعجاب على الفيس بوك
راديو بي بي سي