ملتقى الأحبة والأصدقاء
 
الرئيسيةالرئيسية  الاولىالاولى  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  تسجيلتسجيل  

شاطر | 
 

 جمعويون وحقوقيون يؤسسون جمعية تمازيغت لكل المغاربة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
التنين الأحمر
عضو جديد
عضو جديد
avatar

العمر : 40
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 24
نقاط : 60
أوسمتى :
الاسد
الثعبان
تاريخ التسجيل : 09/08/2012

مُساهمةموضوع: جمعويون وحقوقيون يؤسسون جمعية تمازيغت لكل المغاربة   الإثنين 13 أغسطس 2012, 02:37



أعلن ناشطون جمعويون وحقوقيون وإعلاميون من مختلف جهات المملكة، عن ميلاد جمعية أمازيغية وطنية جديدة تحمل اسم” تمازيغت لكل المغاربة”، برئاسة الصحفي حسن بويخف.
ويؤكد قانون الجمعية الأساسي، حسب مبدئها الأول على أنها منظمة مدنية وطنية ديمقراطية سلمية مستقلة، مفتوحة أمام كل المغاربة المقتنعين بمبادئها والمستعدين للالتزام بقوانينها وأنظمتها وللعمل على تحقيق أهدافها وبرامجها.
وقد قال حسن بويخف رئيس جمعية “تمازيغت لكل المغاربة”، إن الجمعية جاءت من أجل الإسهام في حماية اللغة والثقافة الأمازيغيتين والنهوض بهما وإدماجهما في الحياة العامة، إلى جانب الحفاظ على المكتسبات التي تحققت لصالح الأمازيغية وتقويتها والتعاون من أجل استكمال مسيرة النهوض بها في إطار من الوحدة والأخوة.
وأضاف بويخف أن الجمعية أُسِّست بُغية معالجة الاختلالات ذات الصلة بموضوع الأمازيغية، سواء في الجوانب التاريخية أو الثقافية أو اللغوية أو المعرفية أو الحقوقية، إضافة إلى تدعيم الوحدة الوطنية والتماسك الاجتماعي ومقاومة كل نزوعات الإقصاء والتمييز.
جدير بالذكر، أن المكتب التنفيذي للجمعية الذي تم انتخاب أعضائه خلال الجمع العام التأسيسي بمقر نادي هيئة المحامين بحي المحيط بالرباط، أول أمس السبت. يتشكل من:

سعيد هلاوي، أستاذ جامعي. وسعاد الشيخي، فاعلة جمعوية وبرلمانية. وخديجة قمش، استاذة. والوافي النوحي، باحث. وخالد العثماني، باحث وفاعل جمعوي. وعبد الرحمان دادوي، حقوقي و باحث. ويوسف الباعودي، مستخدم. وعبد الحكيم خلفي، أستاذ. وعمر مزواض، طالب باحث.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جمعويون وحقوقيون يؤسسون جمعية تمازيغت لكل المغاربة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات الامازيغية :: أخبار أمازيغية-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
جميع الحقوق محفوظة

حقوق الطبع والنشر والنسخ محفوظة لمنتديات أنيلول©2011 - 2012          
*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في المنتدى تعبر عن رأي أصحابها  ولا تعبر عن وجهة نظرنا وليس لادارة المنتدى أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية*


الاعجاب على الفيس بوك
راديو بي بي سي