ملتقى الأحبة والأصدقاء
 
الرئيسيةالرئيسية  الاولىالاولى  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  تسجيلتسجيل  

شاطر | 
 

 ان كنت فتاة مقبلة على الزواج،أربعة رجالٍ ننصحك بعدم الزواج منهم!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفرزدق
عضو نشيط
عضو نشيط


العمر : 30
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 43
نقاط : 89
أوسمتى : [/url]
السمك
القط
تاريخ التسجيل : 03/08/2012

مُساهمةموضوع: ان كنت فتاة مقبلة على الزواج،أربعة رجالٍ ننصحك بعدم الزواج منهم!!    الإثنين 10 سبتمبر 2012, 11:00

إذا كنتِ فتاةً في سن الزواج وتبحثين عن شريكاً للحياة، فلا بد وأن تعرفي أن أهم في خطوة في الزواج هو الاختيار، وأن الاختيار الصحيح لشريك الحياة هو مفتاح الحياة الزوجية السعيدة، فإذا كان الاختيار سليماً وصحيحاً كان الزواج ناجحاً وسعيداً، وإذا كان الاختيار غير سليماً فإذاً قد تكون حياتك غير سعيدة وقد يشوبها الألم والحزن.


يضاف لما سبق أنه من الضروري أن تعرف كل فتاة مقبلة على الزواج أنه يجب أن يتوافر لديها خبرة نظرية بمعاملة وسيكولوجية الرجل واحتياجاته العاطفية مع ضرورة أن يكون لديها خبرة في أمور البيت والتربية، وخاصةً أن أمور البيت وتربية الأطفال من أحد أعمدة أي الحياة الزوجية السليمة.

وينصح الخبراء الفتيات بعدم الانبهار بأي طارقٍ على باب المنزل لمجرد أنه ذو شكلٍ جذابٍ أو وظيفةٍ أو مال، ولكن أهم نقطتين يجب النظر إليهما والبحث عنهما هما الأخلاق والالتزام الديني ولكن الالتزام ليس التشدد بمعنى أن الوسطية مطلوبة، في إشارة إلى أن من إيجابيات الزوج الملتزم دينياً الاحترام مهما تباينت الآراء وعدم الإيذاء أو الهجر أو هضم الحقوق، وإذا كره منها خلقاً، رضي منها آخر.

وحذرت من ضرورة الابتعاد عن أربعة أنواع من الرجال هم البخيل وغير المسؤول والنرجسي والشخص الذي يتعامل مع الحياة بالقوة، لأن البخل وعدم المسؤولية ليست من صفات القوامة المطلوبة من الرجل، والنرجسي ليس لديه وقت للاهتمام بغيره، كما أنه لا يقدم الاعتذار إذا أخطأ ويظل يضع زوجته ويضعها على هامش حياته، أما الشخص الذي يتعامل مع الحياة بالقوة فلا يمكن التفاهم معه أبداً ومن تتزوجه لن تنعم بحياة كريمة على الإطلاق.

ما رأيكم يا فتيات القرن العشرين؟ هل يمكنكم أن تتزوجوا الرجل البخيل أو المستهتر أو النرجسي أو المستقوي؟! في إنتظار إجاباتكم !!

_________________
<br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ان كنت فتاة مقبلة على الزواج،أربعة رجالٍ ننصحك بعدم الزواج منهم!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتديات الأسرة :: منتدى المقبلين على الزواج-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
جميع الحقوق محفوظة

حقوق الطبع والنشر والنسخ محفوظة لمنتديات أنيلول©2011 - 2012          
*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في المنتدى تعبر عن رأي أصحابها  ولا تعبر عن وجهة نظرنا وليس لادارة المنتدى أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية*


الاعجاب على الفيس بوك
راديو بي بي سي