ملتقى الأحبة والأصدقاء
 
الرئيسيةالرئيسية  الاولىالاولى  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  تسجيلتسجيل  

شاطر | 
 

  هل تريد أن تُغفر ذنوبك كلها في دقيقتين ونصف فقط؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
frifra01
عضو فعال
عضو فعال


العمر : 30
الجنس : ذكر
دولتي :
عدد المساهمات : 99
نقاط : 227
الجوزاء
التِنِّين
تاريخ التسجيل : 03/08/2012

مُساهمةموضوع: هل تريد أن تُغفر ذنوبك كلها في دقيقتين ونصف فقط؟   السبت 15 سبتمبر 2012, 00:41

هل تريد أن تُغفر ذنوبك كلها في دقيقتين ونصف فقط؟

هناك عبادات يعرفها الجميع أنها تغفر الذنوب حتى لو كانت مثل زبد البحر، كالصيام والحج، ولكن هناك أمور أبسط تغفر الذنوب تغيب عن أغلب المسلمين، فجهز نفسك لتبدأ في تنفيذها منذ اليوم.

1- إذا تنتف شعرك الشائب:

يقول صلى الله عليه وسلم: "من شاب شيبة في الإسلام، كانت له نورا يوم القيامة، فقال أحد الصحابة، إن رجالا ينتفون الشيب، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم، من شاء نتف نوره".

2- صلاة الجماعة في المسجد:

قال صلى الله عليه وسلم: "إذا قال الإمام غير المغضوب عليهم ولا الضالين.. قولوا آمين، إن الملائكة تقول آمين، والإمام يقول آمين، ومن وافق تأمينه تأمين الملائكة غفر له ما تقدم من ذنبه". إذا قلت آمين في نفس اللحظة وأنت مخلص وغير شارد، غفر لك ما تقدم من ذنبك.

ويوجد أمر آخر يمكنك أن تفعله حتى في صلواتك السرية، وإذا فعلته ووافقت عليه الملائكة أيضا غفر لك ما تقدم من ذنبك. قال صلى الله عليه وسلم: "إذا قال الإمام سمع الله لمن حمده، فإذا وافق قول أهل الأرض، قول أهل السماء غفر له ما تقدم من ذنبه.

3- العمرة:

قال صلى الله عليه وسلم: "العمرة إلى العمرة كفارة لما بينهما".

4- الجلوس في الدروس الشرعية:

إذا لم تستطع القيام بالعمرة، فابحث عن درس شرعي أو محاضرة دينية وداوم عليها، وستكفر ذنوبك، وسيصبح عندك رصيد حسنات إضافي، يقول صلى الله عليه وسلم: "ما جلس قوم يذكرون الله تعالى فيقومون حتى يقال لهم: قولوا لقد غفر الله لكم ذنوبك، وبدلك سيئاتكم حسنات".

5- صلاة ركعتين لله:

إذا لم يكن متاح لك الجلوس في الدروس الشرعية، فإن هناك أمر أبسط، وهو صلاة ركعتين لله، قم وتوضأ وصل ركعتين لا يشرد فيهما ذهنك ولا تسرح وسوف يغفر الله لك، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من توضأ فأحسن الوضوء، ثم صلى ركعتين لا يسهو فيهما، غفر الله له ما تقدم من ذنبه".

6- ذكر الله عند النوم:

يمكن أن تُغفر ذنوبك بذكر الله بكلمات معدودة حين تأوي إلى فراشك، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من قال حين يأوي إلى فراشه: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد، وهو على كل شيء قدير.. لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، سبحان الله والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، غفرت له ذنوبه وخطاياه، وإن كانت مثل زبد البحر".. وزبد البحر هو الرغو الذي يعلو سطح البحر.

7- ذكر الله عند الأكل:

إذا كنت تنام مرة واحدة في اليوم، فإنك تأكل أكثر من مرة، وفي كل مرة يكون لديك الفرصة لأن يغفر الله لك ذنوبك، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من أكل طعاما، فقال، الحمد لله الذي أطعمني هذا ورزقنيه من غير حول مني ولا قوة، غفر له ما تقدم من ذنبه"، وحديث الرسول صلى الله عليه وسلم لا يرتبط بالوجبات، وإنما ينطبق على كل لقمة تأكلها، أو شربة، فلا تستبعد فيها المغفرة.

8- التسبيح

أما إذا كنت تريد المغفرة الآن، فهناك كلمات يمكن أن تقولها ويغفر الله لك الآن، قال صلى الله عليه وسلم: "من قال سبحان الله وبحمده مئة مرة، غفرت له ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر". وهذا التسبيح يمكن أن تقوم به في دقيقتين ونصف فقط.

ولكن هناك شرط واحد، وهو أن تقوم بهذه العبادات وأنت مخلص لله، ولا تحاول أن تخادعه سبحانه وتعالى، بأن تقول في نفسك، سأقوم بما يحلو لي من سيئات ثم أقوم بتلك الأعمال البسيطة، ولكن تذكر قوله تعالى: "يخادعون الله ورسوله، وما يخدعون إلا أنفسهم وهم لا يشعرون"، أنت لا تتعامل مع محام، وإنما تتعامل مع الله، فحذار من الخداع لأنه سينقلب عليك.

_________________
<br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل تريد أن تُغفر ذنوبك كلها في دقيقتين ونصف فقط؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات الاسلامية :: واحة الاسلام-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
جميع الحقوق محفوظة

حقوق الطبع والنشر والنسخ محفوظة لمنتديات أنيلول©2011 - 2012          
*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في المنتدى تعبر عن رأي أصحابها  ولا تعبر عن وجهة نظرنا وليس لادارة المنتدى أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية*


الاعجاب على الفيس بوك
راديو بي بي سي