ملتقى الأحبة والأصدقاء
 
الرئيسيةالرئيسية  الاولىالاولى  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  تسجيلتسجيل  

شاطر | 
 

 البركاكة والبلحاسة في ايغرم ودورهم الخبيث......

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سمير الليل
عضو فعال
عضو فعال
avatar

العمر : 60
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 61
نقاط : 157
أوسمتى :
الحمل
القرد
تاريخ التسجيل : 29/08/2012

مُساهمةموضوع: البركاكة والبلحاسة في ايغرم ودورهم الخبيث......   الأربعاء 10 أكتوبر 2012, 10:42

الطابور الخامس هو تعبير نشأ أثناء الحرب الأهلية الأسبانية التي نشبت عام 1936 م. واستمرت ثلاث سنوات وأول من أطلق هذا التعبير هو الجنرال اميليو مولا أحد قادة القوات الوطنية الزاحفة على مدريد وكانت تتكون من أربعة طوابير من الثوار وقال: إن هناك طابورًا خامسًاً يعمل مع الوطنيين لجيش الجنرال فرانكو ضد الحكومة الجمهورية التي كانت ذات ميول ماركسية يسارية من داخل مدريد ويقصد به مؤيدي فرانكو من الشعب.
وترسخ هذا المعنى في الاعتماد على الجواسيس في الحرب الباردة بين المعسكرين الاشتراكي والرأسمالي.
هدا تعريف مختصر حسب موسوعة ويكيبيديا الحرة،لكن ماعلاقة الامر بايغرم؟؟؟؟
ايغرم مركز صغير لكن يشكل الطابور الخامس فيه ظاهرة ترى بالعين المجردة ,بعكس ما تتطلبه تقاليده من تخفي والعمل في سرية ثامة .
فأغلب من يقطن بايغرم يعرف من يشتغل للادارة وكدلك جواسيس وبلطجية المنتخبين ،ففي كل مكان يتشكل فيه فريق مهمته تتبع أحوال الناس وحركاتهم وسكناتهم وكل جديدهم والبحت في قديمهم بالنبش في حياة مضت بحلوها ومرها،وكل ما يهم هؤلاء الجواسيس هو رضا الطبقة المسؤولة وقضاء مأربهم ،والعفو عنهم احيانا ان أساؤوا والدفاع عنهم لدا اختاروا الجهة الغالبة بقوة الجبر ،وأيا كانت هده القوة ومدى شرعيتها !
ويشكل هدا الطابور الغير الرسمي والمعترف بخدماته من قبل المستفيدين من خدماتهم ضرورة قصوى لعمل اجهزتهم وبدون هدا الطابور الخامس لن تستطيع الاجهزة الرسمية من القيام بواجباتهم .هدا الطابور في ايغرم وبغير العادة يقدم خدماته للطالح والصالح ويشتغل لحساب جهات مهمتها مراقبة احوال الناس ونقل اخبارهم بصدق وبخبت أحيانا كتيرة.
ان بركاكة ايغرم معروفون لدى العموم ونراهم كل يوم في مواقف واوضاع مختلفة يتلونون كالحرباء حسب المناسبات والظروف يظهرون للناس عكس ما يضمرون يجلسون في المقاهي والطرق وفي الازقة يسترقون النظر لكل مار وكل وافد جديد و يوزعون سموم السنتهم النتنة المعفنة على العباد والبلاد.
ومادام هؤلاء البركاكة والحضاية والبلحاسة و الجواسيس يعيشون بين ضهرانينا وينافقوننا، فان ايغرم لن يتقدم قيد أنملة وسيبقى ايغرم كما هو الى ان يرث الله الارض ومن عليها.





_________________
<br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MacRiver
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر
دولتي :
عدد المساهمات : 30
نقاط : 64

تاريخ التسجيل : 08/10/2012

مُساهمةموضوع: رد: البركاكة والبلحاسة في ايغرم ودورهم الخبيث......   السبت 13 أكتوبر 2012, 11:28

ظاهرة التبركيك ظاهرة منتشرة في جل المناطق لكن في ايغرم البعض امتهنها وجعلها مورد رزق ثانوي والبعض الاخر يرى فيها هواية وبلية لا يمكن الاستغناء عليها وهناك من يرى فيها تسلية لتمضية الوقت ولو على حساب خصوصيات الناس نسأل الله الهداية للجميع

_________________
<br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
frifra01
عضو فعال
عضو فعال


العمر : 28
الجنس : ذكر
دولتي :
عدد المساهمات : 99
نقاط : 227
الجوزاء
التِنِّين
تاريخ التسجيل : 03/08/2012

مُساهمةموضوع: رد: البركاكة والبلحاسة في ايغرم ودورهم الخبيث......   السبت 13 أكتوبر 2012, 23:45

الشيئ الخطير في التبركيك أن أي أحد منا يستطيع ممارسته بأي شكل من الأشكال ودون أن يشعر بذلك، فمجرد نقل خبر أو معلومة عن شخص ما لآخر من فحواها أن تسيئ لأحدهم يعتبر تبركيكا ونفاقا.
إن الإيمان بالله وتقوية عزيمة النفس وعفتها وعدم تصديق أي خبر كان تعتبر عناصر كفيلة للتصدي لهذه الهواية أو الظاهرة. وقد يكون ذلك أيضا من السبل الناجعة لمعالجة المصابين بها فإذا صلحت أخلاق المجتمع وأفراده ككل صلحت كل مؤسساته وهذا من أسباب الرقي والتقدم.

_________________
<br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البركاكة والبلحاسة في ايغرم ودورهم الخبيث......
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتديات الأخبار :: الاخبار المحلية-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
جميع الحقوق محفوظة

حقوق الطبع والنشر والنسخ محفوظة لمنتديات أنيلول©2011 - 2012          
*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في المنتدى تعبر عن رأي أصحابها  ولا تعبر عن وجهة نظرنا وليس لادارة المنتدى أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية*


الاعجاب على الفيس بوك
راديو بي بي سي