ملتقى الأحبة والأصدقاء
 
الرئيسيةالرئيسية  الاولىالاولى  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  تسجيلتسجيل  

شاطر | 
 

 "العمل الشباب الأمازيغي" تنتقد رموز "البّام"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rachidNANI
عضو فعال
عضو فعال
avatar

الجنس : ذكر
دولتي :
عدد المساهمات : 63
نقاط : 181

أوسمتى :
تاريخ التسجيل : 12/08/2012

مُساهمةموضوع: "العمل الشباب الأمازيغي" تنتقد رموز "البّام"   الأحد 04 نوفمبر 2012, 05:42

"العمل الشباب الأمازيغي" تنتقد رموز "البّام"

أصدرت مجموعة العمل الشبابي الأمازيغي بيان حول ما أسمته "عنصرية حزب الاصالة و المعاصرة ضد الأمازيغيين"، معربة عن استهجانها لما قاله عبد اللطيف وهبي، رئيس فريق حزب الاصالة و المعاصرة بمجلس النواب ، اثناء انعقاد أشغال لجنة المالية المخصصة لتدارس مشروع ميزانية 2013 ، في سياق انتقاده لمشاريع السكن الاجتماعي المخصص للطبقة الوسطى إن "هذه المشاريع بعيدة عن الواقع"، مانحا المثال على ذلك بمشروع المدينة النموذجية "تامسنا" ، حيث قال: "إن هذه المدينة ما تصلح غير لشي شلح يبيع فيها الزريعة".

كما ذكر البيان موقفا مشابها لبيت الحكمة الذي تترأسه خديجة الرويسي ، النائبة عن فريق الأصالة و المعاصرة و التي ترأست جلسة البرلمان و تلت قرار منع الحديث بالأمازيغية داخله أثناءها، ذلك البيان المعنون ب "بيت الحكمة" تدين تهديدات "المحكمة الشعبية الأمازيغية " و الملئ بالمغالطات حيث يتهم الأمازيغ بالشوفينية ، مستعملة مصطلحات مستقاة من قاموس الأرثودكسيين الماركسيين بالجامعة.

و أدان موقعو الوثيقة استغلال الأمازيغية في مجموعة من الحروب التي قادها محسوبون على الأصالة و المعاصرة ضد أحزاب معينة "موظفين ثلة من المحامين و أصحاب المصالح ، بالإضافة الى محاولتهم الحثيثة خلق طابور خامس داخل الحركة الأمازيغية يخدم أجندة و مصالح حزب الأصالة و المعاصرة و مجموعة التحركات التي قادها الياس العماري السنة الماضية لخير دليل على ذلك ، بدءا بما سمي منظمة اتحاد شعوب شمال افريقيا و انتهاءا برفع دعوى قضائية ضد حزب العدالة و التنمية و التي لم ترفع" حسب لغة ذات البيان.

وقد ندد التنظيم الأمازيغي بكل التصريحات العنصرية الصادرة عن مسؤولين داخل حزب الأصالة و المعاصرة ، كما ندد بمحاولات الحزب توظيف الأمازيغية و الأمازيغ كبيادق و حطب جهنم ،لأغراض دنيئة و لتصفية حسابات سياسوية ضيقة من قبيل الحديث عن رفع دعوى ضد حزب العدالة و التنمية أو غير ذلك.

كما اعتبرت مجموعة العمل الشبابي الأمازيغي حزب الأصالة و المعاصرة حزبا لقيطا كغيره من مجموعة من الأحزاب التي أسسها النظام المغربي لخلخلة الخريطة السياسية بالبلاد ، بما يضمن مصالح المتنفدين و المتحكمين في دواليب الدولة مند الخمسينيات من القرن الماضي و دائما حسب لغة البيان .

التنظيم هاجم فؤاد عالي الهمة و الياس العماري معتبرا أن كل المبادرات او التحركات التي تمت في ضيافة محسوبين عليهم تحت مسمى الأمازيغية و الأمازيغ بعيدة كل البعد عن الأمازيغية و الأمازيغيين ، و لا تلزم الا أصحابها و لا تعدوا ان تكون فقاعات إعلامية لأن الدين تلقوا ما تلقوه مقابل اطلاقها أعجز من أن يضروا أو ينفعوا، و نمودج دلك الدعوى القضائية ضد حزب العدالة و التنمية أو التصويت العقابي ضده.

و في الأخير دعا معممو البيان كل مكونات الحركة الأمازيغية بالمغرب الى فضح الطابور الخامس الذي ولد داخل الحركة الأمازيغية تحت رعاية و بدعم حزب الأصالة و المعاصرة ، و الوقوف بوجوههم من أجل حركة أمازيغية مستقلة.. ودائما حسب تعبير الوثيقة
.


ناظور بلُوس

_________________
<br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"العمل الشباب الأمازيغي" تنتقد رموز "البّام"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات الامازيغية :: أخبار أمازيغية-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
جميع الحقوق محفوظة

حقوق الطبع والنشر والنسخ محفوظة لمنتديات أنيلول©2011 - 2012          
*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في المنتدى تعبر عن رأي أصحابها  ولا تعبر عن وجهة نظرنا وليس لادارة المنتدى أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية*


الاعجاب على الفيس بوك
راديو بي بي سي